المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 24-04-2013, 11:22 PM   #16
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الافكار مشاهدة المشاركة
انا تحت امرك اسالي و انا بجاوب ما يهمك
تسلم اخي مايأمر عليك ظالم،كيف اقنع نفسي ان كل ما أشعر به من أعراض مثل ضيق النفس الذي يكاد يخنقني ولا استطيع التنفس اثناءه وضربات القلب الشديدة بدون سبب والاحساس بالاغماء والدوخة الفظيعة والشعور كانك تحلم وكل حياتك غريبة والاحساس بهبوط شديد في جسمك بحيث لاتقوى على القيامباقل مجهود كله بسبب فكرة وانها اعراض وهمية وستنتهي بمجرد التنفس وتمارين الاسترخاء والتفكير الايجابي والطمأنة؟ حسنا لم عندما نتناول الدواء تختفي هذه الأعراض وعند تركه تعود اذا هي اعراض حقيقية.

قديم 24-04-2013, 11:37 PM   #17
ابو الافكار
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو الافكار
ابو الافكار غير متواجد حالياً

اختي انا و الهلع
احب اجاوبك بجواب انا اعتبره انه الجواب الحقيقي و هو العلاج الوحيد و الرئيسي لكل حالات الهلع و القلق و الخوف
العلاج الوحيد هو التسليم بقضاء الله فقط و التفكير السليم و عدم المشي وراء الافكار الشيطانية و انا هنا اقصد التفكير المنطقي و الخالي من تكبير الامور و التهويل
اذا فكرتي جيدا بمشكلة الهلع او القلق العام و ما يصاحبه من اعراض و مشاعر و اعتذر منكي لاني لا اهتم بكم عارض تحسين او انواعها او شدتها فذلك كله خارج الموضوع و اقول لكي لماذا ان ما تحسين به هو عبارة عن طاقة قوية جدا لا تجد لها منفذ فمقعول الادرينالين قوي جدا و يمنحك طاقة كبيرة و لكن بدون مخرج و لا تصريف لها و لذلك حتى لو قلتي لي ان شعر راسك يحترق فهذا لا يفيد الموضوع بشيئ و الفكرة الاساسية ان انت تخلصتي من السبب الرئيسي فكل هذه الاعراض و المشاعر ستذهب من تلقاء نفسها و ببساطة شديدة
نحن جميعا في صفحة الهلع نعاني من مشكلة واحدة و هي ((((الاعتقاد )))) و اذا تغير معتقدنا تتغير معه كل شيء و تعود الحياة كما كانت و افضل ان نعمة الهلع بعد ان تشفي منه سوف تنظري اليه كنعمة كبيرة انعمها الله عليكي و ذلك لانه يريكي الحياة على حقيقتها و تصبحي شخص حكيم و هذه اكبر هدية من الله و هي الحكمة كما قال ربنا سبحانه و تعالى { ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيراً كثيراً } وهذا هو لب الموضوع
و اعود بكي لموضوع التفكير السليم و كيفية الاعتقاد و هي انك انك فكرتي بعقلانية ستجدي انك ان خفتي على حياتك او لم تخافي ان ذلك لا يقدم الاجل و لا ياخره و اذا فكرتي ان الموت مكتوب على كل انسان مثله مثل الولادة ستكتشفي ان الموضوع طبيعي جدا و انا هنا اللوم المشايخ الله يهدينا و يهديهم فهم دائما يهولون على البشر و يخيفوهم من الموت و كانه فلم رعب و كانهم لم يسمعو رسول الله في احاديث كثيرة يطمئن الناس بانهم سوف يعودو الى ارحم الراحمين و ان الله احن من الام على طفلها الرضيع و في حديثة لا اصر من استغفر و لو عاد في اليوم سبعين مرة و معنى هذا الحديث ان الانسان العاصي لو عمل الذنب في اليوم سبعين مرة و رجع و استغفر لغفر الله له
لا تخافي اختي من الموت فالله ارحم الراحمين و تهتمي الا بيومك و حاضرك فدعي المستقبل لله فالمستقبل لم نراه بعد
احصري تفكيرك باللحظة التي تعيشيها و لا تنتظري شيئا و لا تتوقعي الاسوء لانكي تصيعين اليوم و انت تفكري بالغد فيضيع اليوم و الغد و المستقبل بتفكيرنا بالاسوء و اذكر قول ربنا سبحانة ((" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ))) و نحن يا اختي بخوفنا الشديد و قلقنا نسرف على انفسنا و هذا هو سبب تعاستنا ....و للحديث بقية ان شاء الله

قديم 24-04-2013, 11:57 PM   #18
مريمة
عضو جديد

الصورة الرمزية مريمة
مريمة غير متواجد حالياً

أخي لابد لك ان تعلم أنك تتعامل مع أناس ليسوا أسوياء نفسيا فمن يعاني من مرض نفسي غالبا ما تكون لديه حساسية مفرطة و عليك انتقاء كلامك جيدا قبل التحدث الىه و أسلوبك هذا فعلا جارح ليس فقط مع شخص مريض و لكنه قد يؤثر في الشخص السوي أيضا........هدانا الله و اٍياكم و الله المستعان

قديم 25-04-2013, 12:00 AM   #19
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

شكرا لك اخي،فعلا كلام في قمة الروعة،لكن مشكلتي انني لا اعرف السبب الرئيسي لحدوث النوبات اي مالذي يثيرها لاتخلص منها،ثانيا انا لا أخاف الموت لان الموت حق على الجميع ولكني اخاف النوبات لانها تتعبني جدا وتدخلني في عالم غريب مخيف،ولا اتخيل ان اعراضها نفسية ووهمية حقا.

قديم 26-04-2013, 09:36 PM   #20
ماجدولينا
عضو نشط

الصورة الرمزية ماجدولينا
ماجدولينا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والهلع مشاهدة المشاركة
اهلا اختي ماجدولينا بارك الله فيكي،قرات مشاركاتك وكنت اتمنى الرد عليك ولكن لظروغ صحية وضعف النت عندي كانت تمنعني،اختي مررت بما مررت به واكثر منذ مايقارب العامين والنصف والله جحيم مابعده جحيم واخذت علاج فترة وتركته وانتكست نكسة شعرت بها انني انتهيت بالفعل ولم اكن افهم طبيعة مرضي كنت مندهشة لما يحصل معي الى ان دخلت المنتدى ورايت الكثير من يعاني مثلي فارتحت واستفدت من خبرات الاخوة والاخوات الكثير بارك الله فيهم،لاعليك اختي ستتحسنين باذن الله وستنتهي كل متاعبك او على الاقل ستعرفين كيف تتعاملين مع حالتك البسيطة ولكن نحن نراها كبيرة وخطيرة،اختي فضفضي واسالي الى ان ترتاحي فالفضفضة تريح وكما علمت انت مغتربة وهذا يشكل صعوبة ولكن صدقيني اختي هي حالة بسيطة جدا وستخف وتعتادين عليهاونحن معك هنا اخوة واخوات
بارك الله فيك أختي كلامك مثل المرهم الله يشافيك و يعافيك و يبعد عنك كل شر
يا أختي أنا اللي قاهرني اليوم هو أني من بعد ما حسيت بتحسن في المزاج مأخرا , من البارح جايين في الطريق أشوف سيارة نقل الموتى
أفتح الفيسبوك أجد كلام عن الموت و اخره كان ستنام و لا تدري هل ستستيقظ على صوت المنبه أم صوت الملكين
فتحت القران أقرأ شويه اخر الايات كانت تتكلم الموت لدرجة أني حسيت أنني لن أفيق في الغد
فتحت عيني في الصباح قلت الحمد لله صحيت على صوت المنبه و طبعا أول شئ أعمله هو أني أفتح النت للتواصل مع أهلي أول جملة على الصيح عن سكرات الموت
و لحد الان كل ما أطل على صفحة النت أجد شئ عن الموت مثلا( اللهم بلفغنا رمضان لأنه قد يكون رمضاني الأخير , مراحل الميت في القبر , كنت أظن أن الموت لا يزور الا كبار السن فاصبحت أجده يختطف من هم أكبر أصغر مني مثلي و ........)
كل ما أحاول أتجاوز هاد المشكل و أعطي نفسي أمل أجد هاد العبارات مرصوصة بشكل مثالي لكي تذكرني ألا أتفاءل و أن أنتظر نهايتي في كل لحظة في كل حركة لأنه صعب أقنع عقلي أن كل هادا صدفة و لماذا صار الجميع خبراء في انتقاء هده العبارات
هل المفروض أننا نذهب للعيش في المقابر حتى لا نعتبر ممن التهو بالدنيا , هل يجب أن نتذكر الموت أكتر من الحباة حتى نصبح لا نحن أحياء يتمتعون بدنياهم بما يرضي الله و لا نحن أموات انتهى عملهم وعرفو مصيرهم
ولكي أن تتخيلي نفسيتي كيف هي حاسة و كأن سيقع لي مكروه في أي لحظة لدرجة أني أكتب و أقول في نفسي هل سيكون لي فرصه أقرء الرد
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم و حسبي الله و نعم الوكيل

قديم 27-04-2013, 12:35 AM   #21
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اهلا اختي ماجدولينا كيفك؟ ماتعانين منه هو وسواس الخوف من الموت مع نوبات هلع وهنا الاغلبية تعاني نفس الاعراض،لاتستغربي لحالك اذا عرفتي انك مريضة هلع ووسواس الموت فكل افكارك واعراضك طبيعية بالنسبة لحالتك اذا اعترفي انك مريضة هلع ووسواس موت ليس الا حسنا الان فهمتي مرضك واعراضه وافكاره وانت الواضح انك جديدة على الهلع لذلك لازلتي مستغربة احمدي الله انك من فترة قصيرة تعانين وهاانت ماشية على دواء اذا ان شاء الله طريقك للشفاء سيكون سريع،لماذا؟لان مرضنا بالذات وسواس وافكار واوهام لاصحة لها فبمجرد انك عرفتي طبيعته وصلت لنصف العلاج انت على الاقل تشاركين الان مع اناس يعانون وعانوا مثلك ووجدت حالات مشابهة لحالتك وهذا سيساعدك كثيرا باذن الله ماذا اقول عن نفسي عشت في عالم التيه مايقارب العامين اعرف اسم مرضي ولكن لا اعرف شيئا عنه وكنت دائمة البحث في النت عنه لكنني لم افهمه حقيقة الا عندما دخلت هنا ورايت ان الاغلبية عانوا مما عانيت منه ومنهم من تشافوا بادوية ومنهم بدون ومنهم من جربوا الرقية الشرعية ومنهم العلاج السلوكي ومنهم كل هذا جميعا فارتحت وبدات اقرأ تجارب سابقة لحالات شفيت وطرق علاجها وبدأت استفسر عن مايحيرني والحمدلله ماقصروا اخوتي واخواتي هنا فوجدت المتنفس الوحيد لي هنا،اختي القصد من كلامي هذا ان تعلمي ان جميعنا في البداية نتخبط ونحتار ولكن عند معرفة وقراءة الكثير عن مرضنا وتجارب الاخرين نستفيد ونتعلم الطرق التي نتبعها لنرتاح ونتأقلم مع مرضنا الى ان يأذن الله سبحانه وتعالى وينتهي او يخف

قديم 27-04-2013, 01:10 AM   #22
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اسفة اختي فصل النت ولم اكمل،اذا اعترفتي واقتنعتي انك مريضة وسواس الموت ونوبات هلع فقط فباذن الله ستبدأين في الخروج من حيرتك،الدواء ليس كل شئ هو فقط للتخفيف من اعراضنا ولكن ماعلينا نحن فعله للخلاص هو التخلص من هذه الافكار المزعجة السلبية الخاطئة،مثلا انت تخافين من ذكر الموت وكل خبر عنه في هذه الفترة تجنبي هذه الاخبار والقصص عنه ثم ابدأي اسالي نفسك لم أخاف من الموت؟اكتبي كل مخاوفك افرغيها لو يوميا على ورق ومزقيه فضفضي بكل هواجسك سترتاحين واعترفي ان الموت حق الموت حق الموت حق،وان وساوسنا ومخاوفنا منه لن تبعده عناا فقط سنتعب انفسنا بلسنتعب انفسنا بلاداعي،انت لانك تركزين على الموت تعتقدين ان كل خبر يعنيك وكل حادث يخصك ولو نظرت لنفسك قبل المرض لرايت انك كنت تمرين بكل هذا ولم تهتمي بهذه الدرجة اذا هي كلها وساوس وافكار مخيفة عن الموت وقرب الاجل ولن تنتهي الا اذا عدلت وغيرتي افكارك،حقيقة لا الومك فانا عانيت مثلك ويمكن اكثر ولازالت عندي بعض الوساوس ولكن تأكدي انها مجرد افكار وهواجس من الشيطان ليس لها اي دليل او معنى في الواقع ومرة قرأت رد لاحد الاعضاء اننا نعاني من افكار والفكرة لاتقتل ولاتميت فتمعنت بها وفهمتها جيدا وعرفت ان مشكلتي فكرة ليس الا وبدأت والى الان احارب هذه الافكار الغبيىة حقا فكم لك تعانين وانا وغيرنا من لهم سنوات هل متنا ام جننا ام ام ؟اذا عليك تغيير افكارك المخيفة السخيفة بنفس الوقت،ولتعلمي ان لكل منا اجله ويومه المحدد فلا دلائل ولا احداث ستنبئنا عن ساعتنا وموعد موتنا،كلها هواجس ووساوس ليس الا،وكما قلت لك اختي انت لانك في غربة وحديثة العهد في بلاد اصلا جديدة عليك وفراق الاهل اكيد له اثر كبير في ماحدث معك والوحدة لها دور كبير،اساليني انا عن الوحدة اه ما اقساها خاصة مع الوساوس والخوف فهي تزيد الطين بلةواختي اقراي اجلسات السلوكية للاخصائية سارة هنا ومشاركات لاعضاء تشافوا ومن زالوا يعانوا وشاركي واسالي حتى تستفيدي اكثر وتعرفي انها حالة بسيطة جدا وسخيفة ولاتذكر،اسأل الله الشفاء لك ولنا اجمعين،طولت شوي لكن لانني افهم ماتمرين به الان ولاخبرك انه صحيح كبير وخطير بنظرنا ولكنه علميا مرض سخيف وتافه،واي سؤال تفضلي،نحن اخوتك هنا ان شاء الله

قديم 27-04-2013, 01:23 AM   #23
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

ماجدولينا ابحثي كذلك في ارشيف المنتدى واقراي قصص المتعافين وطرقهم في الخلاص الله اجعلنا منهم ،ههههههه هل تصدقي انني الان اوسوس بالموت وانه قريب لا حول ولا قوة الا بالله،الله يميتنا وهو راض عنا اللهم آمين

قديم 27-04-2013, 02:33 PM   #24
ماجدولينا
عضو نشط

الصورة الرمزية ماجدولينا

بارك الله فيك أختي انا والهلع
و الله يا أختي أنا أحاول التعامل مع هاد الأمر على أنه مرض و في بعض الأحيان أنجح لكن لما أجد مثل هذه العبارات تحاصرني بشكل غريب أينما التفت و أدرت نظري أجدها و كأن شخص ما يرتبها ترتيبا أمامي
ينتابني شعوى بالرهبه و أقول لا يرتب هده الأشياء بهذه الدقة الا الله اذا فهي اشارة لي من الله الا أفرح بأنه مجرد مرض و سأتخلص منه بل هو أجلي اقترب
و خصوصا لما يتملكني هاذاك الاحساس الغريب بأنه شئ سئ سيحدث و لو بدون سبب فقط احساس يلازمني بأن مكروها ما سيقع و أظل طيلة اليوم متوجسة أترقب الشر من أي شئ أي صوت أي شئ مفاجئ يفزعني
الله يرحمنا و يصلح حالنا يا رب يكون مجرد مرض هههههههههه شوفي انتي تنصحيني و عقلك يعاكسك ويوسوس لك بالموت وانه قريب
وأنا أكتب يا رب يكون مجرد مرض و عقلي يقول لي ليس كل ما يتمناه الانسان يقع
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم الله يبعد عنك كل مكروه و كل مبتلى في هذا المنتدى الله يشافينا و يعافينا برحمته فهو أرحم الراحمين

قديم 27-04-2013, 02:37 PM   #25
ماجدولينا
عضو نشط

الصورة الرمزية ماجدولينا

اقتباس:
نحن جميعا في صفحة الهلع نعاني من مشكلة واحدة و هي ((((الاعتقاد )))) و اذا تغير معتقدنا تتغير معه كل شيء و تعود الحياة كما كانت و افضل ان نعمة الهلع بعد ان تشفي منه سوف تنظري اليه كنعمة كبيرة انعمها الله عليكي و ذلك لانه يريكي الحياة على حقيقتها و تصبحي شخص حكيم و هذه اكبر هدية من الله و هي الحكمة كما قال ربنا سبحانه و تعالى { ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيراً كثيراً } وهذا هو لب الموضوع
و اعود بكي لموضوع التفكير السليم و كيفية الاعتقاد و هي انك انك فكرتي بعقلانية ستجدي انك ان خفتي على حياتك او لم تخافي ان ذلك لا يقدم الاجل و لا ياخره و اذا فكرتي ان الموت مكتوب على كل انسان مثله مثل الولادة ستكتشفي ان الموضوع طبيعي جدا و انا هنا اللوم المشايخ الله يهدينا و يهديهم فهم دائما يهولون على البشر و يخيفوهم من الموت و كانه فلم رعب و كانهم لم يسمعو رسول الله في احاديث كثيرة يطمئن الناس بانهم سوف يعودو الى ارحم الراحمين و ان الله احن من الام على طفلها الرضيع و في حديثة لا اصر من استغفر و لو عاد في اليوم سبعين مرة و معنى هذا الحديث ان الانسان العاصي لو عمل الذنب في اليوم سبعين مرة و رجع و استغفر لغفر الله له
كلام جميل بارك الله فيك أخي ابو الافكار