المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

قديم 04-10-2006, 08:57 AM   #16
الامل الوردي
عضو نشط

الصورة الرمزية الامل الوردي
الامل الوردي غير متواجد حالياً

أشكرك اخي على هذه الدعواة الطيبه التي انا بحاجه لها
سئبدأ معك اخي من البدايه وهي انك تقول انك تكره العمل والدراسه اذا اتجه الى ماتحب ماهي امنيتك هدفك ليس بالظروره أن تكون بحاجه الى المال كي تتوظف ولكن اعتبرها هوايه مارس هواياتك
لدي سؤال اخي عندما كنت تدرس ماذا كنت تتمنى ان تكون طبيب مثلا مهندس وعلى اعتبار انك تكره الدراسه نستبعد هذين الوظيفتين اذا ماذا تتمنى ان تكون رجل اعمال
ضع هدفا واضحا امامك وألزم نفسك بتحقيقه في فتره زمنيه معينه ستجد ان افكارك قد تغيرت نظرتك للحياه كل شيء تغير للافضل ولكن ضع نصب عينيك انك ستواجه متاعب في طريقك ولكن لاتضعف أمامها واجعلها تزيد من عزيمتك
اما بالنسبه تجنبك الخروج من المنزل فما هي الا فتره بسيطه باذن الله وتنتهي هذه الازمه واجعل احساسك تحدي بمعنى اثبت لخالد بانك لست بحاجة له وان فراقه لن يغير في حياتك شيء بل حسن منها وجعلك تصبوا للافضل فهو قد اختار طريقه وفي نهاية المطاف سيعلم بانه خسر انسان نبيل صادق المشاعر لكن انت لم تخسر شيء والحمد لله ان العلاقه انتهت وانت لم ترتكب خطا تندم عليه كل عمرك كان من الممكن ان يجرك معه فيما هو واقع فيه
أما الهجره اخي فضع مقارنه واضحه بين ماستجنيه من سفرك وما ستجنيه من بقاءك لكن اخي الا ترى معي انه من الصعب ان تذهب الى بلد تختلف فيه العادات والتقاليد فانت تشعر بالغربه وانت في بلدك فكيف اذا ذهبت الى بلدآخركيف سيكون حالك فيه لابد ان تضع اعتبار لكل هذا وان تدرس الموضوع بشكل متكامل كي لاتندم
والذكريات ياأخي هي بدماغك وليس ببلدك فليس هناك من هو سليم من هذه الذكريات وان لم يكن النسيان هو الحل فالتناسي هو الافضل اشغل وقتك ولاتجعل هناك وقت لتذكر هذه الاشياء المولمه والحياه يأخي لم ولن تصفو لاأحد تفاءل اخي الكريم وستجد الخير الكثير باذن الله ولن تندم اذا تفائلة (ومادام انك عايش عايش عيش احسن عيشه عيش بامل عيش بالسعاده عيش بالكفاح وقدر قيمة الحياه )
دعواتي لك بالتوفيق وطمنا عليك وخلينا نسمع اخبار حلوه عنك ok

التعديل الأخير تم بواسطة الامل الوردي ; 04-10-2006 الساعة 09:00 AM

قديم 05-10-2006, 06:53 AM   #17
سيلفرادو
عضو فعال

الصورة الرمزية سيلفرادو
سيلفرادو غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمية القحطاني
مساء الخير :

أخي الكريم سيلفرادو ...

أهلاً بك أخ للجميع في نفساني ، و رمضان عليك مبارك ...

و بالنسبة لقصتك وصديقك السابق أسأل الله يعوضك خيراً منه و أن تستفيد من تجربتك

في اختيار صديقك القادم ...

لك كل التقدير : سمية القحطاني ...
صبـاح النــور .. والشهر عليكِ وعلى الجميع مبـارك بإذن الله

تقبل الله دعوتكِ .. ليست تجربـة فحسب ، بل قرصـة مسمومـة .. ولكِ التحية والشكر على مروركِ الكريم

تحياتي

قديم 05-10-2006, 07:09 AM   #18
سيلفرادو
عضو فعال

الصورة الرمزية سيلفرادو

مرحبـأً بكِ أختي الكريمـة / الامل الوردي ..

سأجيبكِ على سـؤالكِ ..

في طفولتي .. تمنيت أن أكمل دراستـي ، وأصبح ضابط إطفـاء ..

في المرحلة المتوسطة تمنيت أن أكون طيـاراً مدنيـاً ..

في المرحلـة الثـانويـة ومـع إصطدامي بمقررات الكيميـاء والفيزيـاء والأحيـاء التي تتطلب درجـات عاليـة لدخول مجال الطيران ، ولرغبتي الجامحة في الهروب من الريـاضيـات .. جعلتني أختـار القسم الشرعي .. والذي يحصرني في تخصصات محدودة للغـايـة والقبول فيهـا أقل بكثير من أعداد الخريجين ..

تمنيت أن أكون رجل أعمال .. وسعيت بكل جدية لإثبـات ذلك .. عملت ونجحت في معـارض السيـارات بمجال إستيراد وبيع السيـارات الأمريكية المستعملـة ، حتى تزاحم الكثير من البشر ودخلوا بتجارة السيـارات المستوردة واشتدت المنافسة ، وانخفضت الأسعـار والأصمد هم أصحاب المعارض وتجار الجملة فتركتهـا ، ثم دخلت مجال الأسهم .. حتى تدافع الملايين من النـاس خلفهـا وأفسدوهـا ( بنظري ) فهربت منهـا .. ثم وقعت في صدمـة بمشـاركة شقيقي بمشروع صغير .. وفجأة فض الشراكة رغم أن الأربـاح مجزيـة والمشروع جداً نـاجـح .. بمعنى آخر الفشل هو حليفي وبل مدير أعمالي الخـاص ( طبعـاً بدون أن أصرف لـه راتب ) وبكل حقيقـة أجد نفسي مرة أخرى مرغمـاً على التفكير بالهجرة .. فلم ألاقي إلا الظلم من كل الناس حتى أقربهم لـي .. ولكن قد بل مؤكد بإذن الله أنني سأنسى مـا جرى لـي في حال أن وجدت من يسمى ( صديق ) ..

أتعلمين يـا سيدتي .. كلامكِ جعلني أرفع رأسي لليوم الثاني على التوالي .. فقد خرجت اليوم من المنزل مـع أحد معارفنـا ، وبل توجه بي نحو مكـان يزوره خالد بإستمرار .. لا أخفيك أنني كنت ألتفت يمنة ويسرة وأطيل النظر في الوجوه لعلي أرى خالد بين النـاس .. لا أجد تفسيراً للحماقة التي اعيش بهـا حاليـاً ؟
أنـا في الواقع كنت واثقـاً من نفسي حينمـا تركت خالد ، وإزدادت ثقتي بأنني على حق عندمـا ظل يلح علي ويتصل ويرسل رسائل الجوال وأنـا لا أرد عليـه ، ولكن مـا جعلني افقد الثقـة بنفسي وأتصور بأنني شخص ثقيل الظل وغير مرغوب بـه هـو أنني أتصلت به وأرسلت له عدة رسائل ولم يرد علي .. وقتهـا أحسست بالذل والمهـانـة .. وحتى وقت قريب أشعر بهذه المشاعر تجتاحني وتكدر خاطري .. والحل برأسي بكل تأكيد الهجرة نحو مجتمع آخر ..

وإذا قـارنت مـا أعيشه حاليـاً من تــرف وخير ولله الحمد ، ومـا سأعيش عليه في حال لو هـاجرت .. فأظن بأن السعـادة في الأخيرة .. فبيئة تلك المجتمعـات ، وسلوكهم كلهـا عوامل تساعد على شفـاء الأنفس من الأسقـام .. وإلا لمـا أصبحت مقصداً لكبـار الشخصيـات الذين يخصون تلك الدول برحلات الإستجمام .. خلاصة القول أنـا أعيش غربـة روح .. ولا أضمن حقيقة أين سأرتـاح .. هناك أم هناك .

التنـاسي أو النسيـان أمر لم أستطع أن أفعلـه .. فـأنـا متفرغ 24 سـاعـة ، ولا أفكر سوى بالمـاضي .. وأندب حظي العاثر فيـه .. فأنـا منذ أن أستيقظ من النوم إلى أن أعود للفراش مرة أخـرى وعقلي لم يتوقف للحظة واحدة عن التفكير بخالد وبمـا فعله بي وبمـا قالـه لي وبالمواقف الحزينة والسعيدة معه .. أسأل نفسي كثيراً لمـاذا فعل مـا فعل بي ؟!

كيف أنسى وأنـا لم أحصل ولا على نصف صديق بل حتى شخص يجيد اللغة العربية ليتحدث معي .. ويخفف عني وطأة الشعور بالوحدة .. التي تجرني للتفكير والحزن والكآبة ..

أستفدت منكِ الكثير خصوصـاً في مسألة معرفة الأصدقـاء واختبـارهم بدون أن يحسوا بذلك ، ولكن نأتي لمشكلة صغيرة .. وهي أنني حينمـا أتعرف على صديق مـا فإنني أصر على أن أدفـع الحساب سواء في المطعم ، في السوق ، في الكـافي شوب .... أحس بالذل لو جعلتـه يدفع عني ، وقد أحس بخجل شديد من نفسي قد يستمر لمدى الحيـاة لو دفع لي ثمن وجبة أو كوب قهوة فنظام ( إ دفع عني مرة ، وأدفع عنك المرة المقبلة ) هـذا النظام أخجل منـه كثيراً ، بل نظامي ( أدفع عنك كل مرة ) ، وهو مـا يجعل أصحابي يلحظون توفر المال لدي ، وتتغير نظرتهم لي إمـا بالطمع ، وإمـا بالغيرة التي تدفعهم لأذيتي نفسيـاً أو التخلي عني !
وحصل لي من تلك المواقف الشيء الكثير .. منذ طفولتي .. مـع أبنـاء الحـارة ، الذين وحتى وقت قريب يذكرونني بألعـابي المميزة التي شاركوني اللعب بهـا إذا رأوني بعد الصلاة خارج المسجد .. كذلك مـع أصدقـاء المدرسـة .. كلمـا إتخذت صديق وأكرمتـه ووضعتـه تـاجـاً فوق رأسي .. تغير علي وأهـانني ؟!

حصل لي موقف معين .. قابلت شخصـاً ودوداً في مغسلة سيـارات .. بـادئني التحية و تحدث معي بكل لطف وبكل ظرافـة ، وشعرت تجاهه براحـة تـامـة رغم أنني قضيت معه بضع دقائق ، أجد رغبة كبيرة في أن أتعرف عليه .. ولكن أتحرج ولا أعرف بمـاذا أتصرف .. أأطلب منه رقم هاتفه الجوال ، أم أبادره برقمي .... كـان تصرفي وقتهـا أن أكتفيت بالسلام عليه قبل ذهابي من المغسلـة ، ولكن سجلت رقم لوحة سيـارتـه ، وتـاريخ ذلك اليوم بل حتى السـاعـة ، ومـازلت أتذكره كثيراً وأعتب على نفسي كيف فوت تلك الفرصة بالتعرف على شخص طيب ، بل أنني حينمـا أخرج من البيت أبدأ بالبحث عن سيـارتـه من خلال رقمهـا الذي حفظته صمـاً .. لا ادري أهو وفـاء زائد ، أم ضعف ، أم مجاعة لأي صديق !

أمضيتِ الكثير من الوقت مع مشكلتي .. سيدتي أكثر الله من أمثالكِ ووفقكِ للخير وجعل تفريجكِ لهمي في هـذا الشهر الفضيل .. أجراً عظيمـاً وكربـاً مفروجة لكِ يوم القيـامـة .. اللهم آمين

احترامي وامتناني

التعديل الأخير تم بواسطة سيلفرادو ; 05-10-2006 الساعة 07:16 AM

قديم 05-10-2006, 10:29 AM   #19
عاشقة الصباح
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عاشقة الصباح
عاشقة الصباح غير متواجد حالياً

انت راح تلقي هنا اصدقاء ينشد فيهم الظهر باذن الله بس لزم تتواصل ولا تقطعنا
وانا اسجل نفسي اخت لك >> مو كفايه عليك عاد
والاعضاء ما بيقصرون معك
اختك تونه >>> مدلعه نفسي كيفي
ودمت بصحه وعافيه

قديم 27-11-2006, 09:34 AM   #20
سيلفرادو
عضو فعال

الصورة الرمزية سيلفرادو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه جميعـاً

بداية كل عام وانتم بخير بعد الزحام ، والحقيقة لا أعلم سبب الإنقطاع الذي حدث للمنتدى في العشر الأواخر من رمضان المبارك ولم يفتح معي إلا في منتصف شوال .. وعلى العموم أنـا شـاركت بعض المشاركـات في المنتدى خلال الأسابيع الماضية ، ولم اشأ أن أرفع الموضوع إلا لحدوث تطورات جديدة .. أكرر آمل تضامن الجميع معي ..

حدث وبعد قطيعة سنة وعدة أشهر أن إتصل بـي صـاحـبـي خـالـد ، هذا الكلام قبل حوالي 3 أسابيع من الآن .. وكانت مكالمته أشبه بموجز لأهم الأنبـاء .. إستعرض فيهـا وبشكل سريع جداً وكلمـات تتسابق للخروج من فمه إستعرض كل ماجرى له خلال فترة القطيعة بيننا ، في البداية لا أخفيكم أنني نسيت صوت خالد وحسبت أنـه شخص آخر يحاكي اسلوبه ويقلد صوتـه .. هنأني بعيد الفطر المبارك ، وأخبرني أنـه تقدم لخطبة تلك الفتاة ( قريبتـه ) التي ذكرتهـا في صلب الموضوع .. وقد قال لي أنه تقدم بمرحلة من مراحل عمره ولابد أن يشركني هذه الفرحة لإنني شخص عزيز عليه كمـا يقول !
وأنـه حصل على وظيفة أفضل من وظيفتـه السابقة .. وفي الطريق للحصول على وظيفة أفضل أيضـاً ولكن بعد فترة تدريب ..
عاتبني برفق عن موضوع قطيعتي له وأخبرني أنه ترك ذلك الشاذ منذ فترة طويلة !!
وأنـا للمرة المليون لن أصدقـه وسأذكر مـا يثبت كلامي ..
وأيضـاً من ايجابيـات فراقنـا أنه عرف اخطـائـه واعترف بجزء منهـا .. أمـا الباقي ففضل ألا يذكره وأنـا كذلك .. وطلب ألا يتدخل كل واحد منـا في خصوصيـات الأخر وعلاقاته الإجتماعية ( لعله يقصد تدخلي لحمايته من ذلك الشاذ ) .
ايضاً حدثني عن محاولاته في التجارة ( تقليداً فاشلاً لـنجاحي ولله الحمد ) ، ودخولـه في مشروعين تجاريين كتب لهم الفشل أيضـاً حدثني عن أنه سـافـر لبلد سبق وأن سـافرت أنـا إليـه كـان قد غار مني سابقاً عندمـا زرت ذلك البلد .. المهم ان مكالمته تلك كانت أشبه بعيدية لي وأنـا على فراش المرض بعد إصابتي بإلتهـاب رئوي حاد طرحني ثلاثة أسابيع في الفراش منذ 28 رمضان وحتى الاسبوع الثاني من شوال .. واتفقنـا أن نعود مرة اخرى للإلتقـاء ببعض ..

رأيتـه قبل إسبوعين زارني في المنزل وقد لاحظت أنـه تغير قليلاً للأفضل عن السابق ، ولكن ولأنني حدثت جناح الإستقبال الخـاص بـي مؤخراً وبتصميم فرنسي مكلف ، فقد هبت ريـاح الغيرة مرة أخرى ، عاد للتهشيم ، وللتقليل من قيمة أي شيء عندي .. عـاد لإسلوبه القديم في اغاضتي وإثارة الحزن في نفسي .. هذه المرة أحس بإحساس عميق بأن عودته لي ليست لأجلي أو لأنني صديقه العزيز كمـا يقول .. أحس بأنه عـاد فقط ( ليكسر عيني ) ويغيضني بوظيفته الجديدة ، وعلاقته العاطفية الناجحة مـع قريبتـه ، بينمـا أنـا فـاشل عاطفيـاً وإجتماعيـاً ، ولم أستطع أن أكمل تعليمي .. أحس بأنه عـاد ليكمل الشوط الثاني في مبـارة تدميري !!
لم أشأ أن أخبره أنني ولله الحمد قبل عدة أسابيـع عقدت صفقة ثلاثية كان نصيبي منهـا مبلغاً وفيراً أسأل الله أن يبـارك لي فيـه ، لم أشأ أن أخبر خالد بذلك خوفـاً من أن تدب الغيرة .. فإلى متى أخبي عنه ؟ لم أعد أعتبر ذلك من الصداقة فليس الصديق من لم يشاركك فرحتك واخبارك .. أحس بأنني خائف من خالد فكل شيء أريد أن يشاركني فرحته قد يثير غيرته فيستفزني ويثيرني حتى أكره ذلك الشيء ولا يصبح ذا طعم لدي .

لا أخفيكم عـادت المشاكل من جديد خصوصـاً سالفة ذلك الشاذ شله الله وجعله عبرة للمفسدين .. إتصلت بـخالد مسـاء يوم الإربعـاء المـاضي للإطمئنان على صحته فقد كان مصاباً بزكام طفيف ولم يرد علي ، وبحدسي القوي عرفت أنه في المقهى أستقليت سيـارتي وتوجهت صوب المقاهي ، وبالفعل رأيت سيـارته تلك الليلة خارج سـاحـات أحد المقاهى .. المهم أنـه لم يرد على إتصالي خشية أن أسمع صوت ذلك الشاذ الذي أجزم أنـه كـان تلك الليلة معه في المقهى .. في الغد إتصلت بـخالد أسأله عن صحته وعن سبب عدم رده على إتصالي .. قال : ( آآآآآآ أنـا كــنــت بعــيــد عن الجوال ) !!

أعلم أنـه كــاذب ولن يترك الكذب عنـه لأن الكذب يجري بدمـه .. انهيت المكالمة بكل ود وبدون زعل ، ولكن ولأنني لم أتعود أن أكتم شيء بقلبي .. بعثت له برسالـه قلت فيهـا : ( ياليتك تكون صادق وصريح وشجاع وتقولي إنك مـا حبيت ترد علي علشانك كنت بالمقهى .. بكيفك أنت حر بنفسك لكنك منت حر بكذبك علي ) ومن يوم الخميس حتى هذه الساعة لم يصلني منه أي رد أو إتصال .. وأنـا الحقيقة في حيرة من أمري ..

يـا جماعة الخير .. أعذروني على الإطالـة .. أفكـاري مشوشـة ، مزاجي أسود ، وأنـا في غير وعيي .. وبكل صراحة عاطفتي ستدمرني .. أرجوكم الحل الحل والمشورة .. أأنسحب من حياتـه أم أبقى مـعـه وغيرته الشديدة وأساليبه الخبيثة .. علمـاً بأنني في الحالتين سأعيش بعذاب نفسي .. وأنـا الحقيقة صحتي مؤخراً تدهورت بشكل ملحوظ .. والكل لاحظ ذلك .. إسبوع أكون طيب وإسبوعين على فراش المرض -وقاكم الله وشفاني ومرضى المسلمين- للعلم أشك في إصابتي بالقولون العصبي حيث ومن ان يثير غضبي او حزني تبدأ آلام في بطني ، وللعلم ايضاً الثعلبة التي أصبت بهـا أصبحت ثلاث ثعالب .. إثنتـان بوجهي ، وواحدة برأسي ، والطبيب يقول لي علاجك عند الطبيب النفسي وليس عند الجلدية ، وأنـا بكل صراحة لا أريد أن أنضم لطابور مراجعي العيادات النفسية ، فذنبي أنني أحبيت بإخلاص ، وتعاملت بطبيعتي وبكل حب مـع الناس كلهم وخصيت خالد بمشاعر خـاصـة لعله يكون يعوض مكان الأخ الذي لم تلده أمي .. وإلى الله المشتكى .. وحسبنـا الله ونعم الوكيل

قديم 20-12-2016, 10:31 AM   #21
اخ سيلفرادو
عضو جديد

الصورة الرمزية اخ سيلفرادو
اخ سيلفرادو غير متواجد حالياً

انا متأثر بقصتك و أريد صداقتك

السلام عليكم أخي سيلفرادو...انا سميت حسابي أخ سيلفرادو عشان انا عن جد بدي اصير أخ لك و انا يمكن اني اعوضك عن كل ما خسرته يوما مع خالد و انت باذن الله تعوضني عن ما خسرته مع صديقي اللي كنت اعتبره أخي(صدام هذا اسمه) لكن فقدته تقريبا بنفس الاسباب تبعك...ان شاء الله حسابك لسا شغال يا اخي عشان انا عنجد بدي اصير اخ لك و بدي انصير اكثر من اخوة و الله هذا كلام من قلبي و ارجو الرد بسرعة على رسالتي و انا انتظرك يا اخي لاني لسا احس اني اثق فيك مع العلم انني لا اعرفك و اني ابعد عند بدول فنا اسكن بالجزائر و إسمي الحقيقي فتحي و ان شاء الله راح يصير اسمي أخ سيلفرادو يعني انت ....ارجو الرد بسرعة و الله هذا كلام من قلب للقلب ....نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 20-12-2016, 10:38 AM   #22
اخ سيلفرادو
عضو جديد

الصورة الرمزية اخ سيلفرادو
اخ سيلفرادو غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخي سيلفرادو، ان شاء الله تكون بخير يا اخي و اتمنى من اعماق اعماق قلبي ان حسابك لسا شغال عشان انا عنجد بدي اصير اخوك و اتعمدت اسمي في الموقع أخ سيلفرادو ...انا تأثرت بقصتك يا اخي كثييير لانو نفس الشيء صار معي مع صديق اعتبرته اخي يوما...بس الحمد لله و اتمنى ان الله يكتب بيننا اخوة و مش صداقة و حسب عشان انا اثق فيك يا اخي مدري ليش بس حاسس اني اعرفك من زمان و فينا نتشارك افراحنا و احزاننا لاني انا بدي انسيك فيما عشته و انت بدورك كذلك...ارجو الرد بسرعة و هذا الملام من القلب للقلب و الله ...ارجو الرد ارجوك ارجوك ارجوك و اترجاك :''(