المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

لم يعد أحد يريدني

هل انا بهذه الدرجه من السوء حتى اكون منبوذ من الجميع وحتى زوجتي لم تعد تريدني تريد العوده لبيتها وتركي ماذا عساي افعل كيف أتعامل معها

قديم 18-07-2019, 12:51 AM   #1
دلني على الطريق
عضو نشط

الصورة الرمزية دلني على الطريق
دلني على الطريق غير متواجد حالياً

لم يعد أحد يريدني

هل انا بهذه الدرجه من السوء حتى اكون منبوذ من الجميع

وحتى زوجتي لم تعد تريدني تريد العوده لبيتها وتركي

ماذا عساي افعل كيف أتعامل معها لتبقى معي

حياتي عشتها وحيد بلا اصدقاء والان لا تريدني زوجتي

رغم أن مرظي لم يزعجها بشي وانا لم افعل شي لها يستحق تركي بسببه اما مرظي فليس لي يد فيه

على علاجي مستمر وتحدي جميع الظروف الصعبه رغم الألم والأسى والكثير من البكا حتى السما ما هلت مثل ماهل بكائي

رغم ظعفى لا يزداد الناس علي إلا قسوه لا احد يرحمك لظعفك إلا الله جل وعلا صدقني!!
المصدر: نفساني

قديم 18-07-2019, 06:12 AM   #2
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلني على الطريق مشاهدة المشاركة

رغم أن مرظي لم يزعجها بشي وانا لم افعل شي لها يستحق تركي بسببه اما مرظي فليس لي يد فيه

على علاجي مستمر وتحدي جميع الظروف الصعبه رغم الألم والأسى والكثير من البكا حتى السما ما هلت مثل ماهل بكائي

رغم ظعفى لا يزداد الناس علي إلا قسوه لا احد يرحمك لظعفك إلا الله جل وعلا صدقني!!
وش فيك انت اكيد فيه سبب ان زوجتك لا تريدك وانك منبوذ من الجميع الا اذا كان عندك اعراض ذهانيه هذا شي ثاني

قديم 18-07-2019, 06:13 AM   #3
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

اقتباس:

اولا مامعنى انك تتناول دواء
هل الدواء لم يات بمنفعة لك
وباتاكيد هو لم ينفع والدليل لازلت تشكو

ثانيا الانسان لا يحب ان يتعامل مع الشخص الضعيف ابدا
لانه اصلا كائن ضعيف جدا ولا يحب ان يتعامل مع شخص اضعف منه
حتى انت ربما لا تود التعامل مع شخص اضعف منك او انا تعتقد انه اضعف منك

قديم 18-07-2019, 08:35 AM   #4
دلني على الطريق
عضو نشط

كلام كبير يصديقي

قديم 18-07-2019, 08:36 AM   #5
دلني على الطريق
عضو نشط

ليس لدي ذهان يصديقي ولاكن مجرد اوهام

قديم 18-07-2019, 11:16 PM   #6
كذا و كذا
عضو

الصورة الرمزية كذا و كذا
كذا و كذا غير متواجد حالياً

اعرب لي ماهي الاوهام؟

قديم 19-07-2019, 04:36 AM   #7
مخضرم نفسية
عضو نشط

الصورة الرمزية مخضرم نفسية
مخضرم نفسية غير متواجد حالياً

اذا تركتك بسبب المرض فلاتتحسف عليها ابدا واطلب حقك كامل من مهر وخلافه بعض الناس لايفكرون الابآنفسهم وقلوبهم تملأها المادة والقسوة لايهمك انت مأجور وبأذن الله تشفى واذا رغبت في الزواج تزوج بعد ان تمر اقل شيء سنة وانت متعافي حتى تضمن عدم الانتكاسة طبعا مع المداومة على العلاج والاهتمام به ولاتقطعه من نفسك ابدا اذا شعرت انك تعافيت وشكرا

قديم 20-07-2019, 07:54 AM   #8
مغسلة الأموات
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مغسلة الأموات
مغسلة الأموات غير متواجد حالياً

الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male

اخي حاول ان لا تظهر امام زوجتك بمظهر الضعف
فالمرأة من طبعها انها تحب الرجل القوي والشديد
واما اذا ظهرت امامها بمظهر الرجل الضعيف فستنفر منك
وكذلك قس على كلامي عكس ذلك
فالرجل سينفر من المرأة المسترجلة

قديم 20-07-2019, 01:12 PM   #9
دلني على الطريق
عضو نشط

-اه كلام جميل اخي مغسله .
-مخظرم قلبي ما يطاوعني اسوي كذا اشفق عليها واقول ايش ذنبها تتزوج واحد مثلي عليل النفس رغم اني انفذ جميع طلباتها ولا ازعجها بشي بل بالعكس مظهري امامها الحمل الوديع المطيع ودائما احاول تجاهل كلماتها القاسيه علي أو تصرفاتها .
- اخي كذا و كذا اوهامي متعلقه بوسواس المخاوف اخاف واتوهم المرض الفصل من الوظيفه مثلا اخاف على بنتي ومستقبلها اخاف على عيلتي
وإذا اصابني القلق ادخل بنوبة اكتئاب وذعر حاده انسى بها لذيذ النوم تنسد شهيتي للطعام والشراب الشعور بغصه ورغبة تقييئ اسهال مستمر خفقان قلب الشعور الدائم بالبرد عدم التفاعل لذلك حينما تراني هكذا لك أن تتخيل شعور المحيطين بي اول زواجي كنت مخفي عنها الموظوع إلا بعد ثلاث اشهر من الزواج كنت ميه ميه وما أخذ اي علاج وكنت قد انتهيت من كورس علاجي سيروكسات ٤٠ملج لمدة سنه بعد ثلاث اشهر زواج عدة والأمور تمام إذ بنوبة قلق تداهمني قاومت إلا أني عجزت لما تجي تسألني وشبك احبس دموعي وما تشوفني إلا طريح الفراش عند هاذا بدأة تتأفف مني ونظراتها لي نظرات المنزعجه تظنني اتجاهلها لا تدري ان بداخلي جروح غائرة تنزف ذهبت لأمي قلت لها امي سأطلق زوجتي وارجعها بيت ابيها لا استطيع تحمل مسؤليتهم كان نوبة قلقي متعلقه عن مصير عائلتي وكيف أعتني بهم كانت زوجتي بحملها الاول بالأشهر الاولى قالت لي امي توكل على الله انت مو مسؤول عنهم الله يتولاك ويتولاهم فكرة الطلاق شيلها من عقلك قلت طيب بعد ٤ ايام رظخت لأمر الواقع وأدركت ظرورة عودتي للعلاج فرجعت له ذهبت لطوارئ النفسيه حسبي الله عليهم اهملوا حالتي ولم يعطوني مهدي واعطوني علاجي سيروكسات ومعروف عمل العلاج النفسي بطيئ ويحتاج بناء مع وقت طبعا اخذت علاجي ورحت البيت وقد اوصاني الطبيب اني لازم اصارح زوجتي بحالتي اتيت البيت التقيت بها كانت دموعي تسبق كلماتي قلت لها انا لدي مرظ نفسي قلق اسمه أو إكتئاب يجي لأي أحد وهذه الدنيا أنا آسف بس هذه حال الدنيا سارت تبكي معي قلت لها لن أجبرك بالعيش معي انا مريض إذا اردتي الرجوع لوالدك فلكي هاذا ولكي كل شي لم ترد سوى الدموع قلت لا اريد اتعبك معي هذه الحقيقه تعالجت قبل ما اتزوجك وتعافيت تماما كان عندي رهاب وقلق وتعافيت ما ظنيت انتكس وقلت انا يصرف لي علاج قالت لا بالله لا تأخذ علاج كانت معارضه بشده الفكره وكانت تجيب لي مقاطع عن الاسترخاء ومقاطع التنفس تظن انها تخفف عني هههههههه طبعا هذه شي اعذرها عليه فهي لا تعرف مدى اثر القلق ونوبة الهلع المدمره كنت اسايرها فقط وبدأة تتقبل كوني اخذ علاج نفسي وتتقبل الموظوع شيئا فشيئا

اه يا ناس احد صبر مثل صبري يقولي عشان اعرف انا لااظن بالدنيا احد عانا قد ما عانيت

طبعا من عمر ١٥ سنه إلى الان عمري ٢٧ سنه معانات وقبل الزواج كنت اغرق بجحيم من المعانات النفسيه كوني لم ابدأ بالعلاج إلا وعمري ٢٤ سنه ١٠ سنوات من عمري بلا علاج كنت اهيم بوجهي بالشوارع من سطوت القلق كانت تظيق بي الوسيعه ولا أجد مهرب فقد البصر بسبب السهر والبكاء دخلت بشي اشبه بالغيبوبه بعد شهر متواصل من القلق

سبب عدم سرعتي بتلقي العلاج يعود لعدت اسباب
الجهل بماذا يحصل لي
اني كانت تجيني نوبات متطعه وغير مستمره بالعاده تأخذ من اسبوع إلى شهر واعافى منها تلقائي إلا أني ابقى قلق بشكل اخف يعني

طبعا الحمد لله اني قدرت اكمل الجامعه

لأن لي سنه من الزواج ولدي مولود اتمنى اكون افدت اليائس من قصتي فالله قادر يغير حالك من حال لحال بس لا تيأس وخلي عندك أمل بالله ترا مهما كان عندك ذنوب ربك بيعذرك ويأجرك كمان لأنك مريظ نفسي الله يقبلك باللي فيك انت عبده كان يقدر يخلقك صحيح معافى بس هو يحبك كذا يحبك بأهاتك يوم الناس يكركرون وبكائك يوم الناس يظحكون وبأحزانك يوم الناس يسعدون وبهموك يوم الناس يغرقون بتفاهاتهم

صدقني ربنا يقبل باللي فيك حتى لو كنت غرقان ذنوب وامراض ترا ربي مو محتاجك بشي بس لنفسك اصبر عشان تنجوا من عذابه نار جهنم

عارف انك تتوب وتنتكس وهذه ديدنك استمر موت ونته تحاول هذه يكفيك المهم لا تستسلم

شكرا للجميع

قديم 20-07-2019, 01:19 PM   #10
دلني على الطريق
عضو نشط

ترا لي حساب قديم معكم فلست جديد بديوان المرضى
اسمي السابق أو معرفي السابق كان قاهر الرهاب

إلا صحيح ايش سار على البدراني لم اجد له مشاركات كان الاب الروحي لهذه المنتديات وايظا مندوزا وايضا فظفظه المصري وابو خالد الفلسطيني

قديم 20-07-2019, 10:21 PM   #11
عبق الذكريات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عبق الذكريات
عبق الذكريات غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

عرفتك اذكرك وين الغيبه ياقاهر ارحب يالغالي
الله كريم ياقاهر بس والله انك شجاع تزوجت
مانجرفت وراء الوسواس ماشاءالله عليك
الله يزينها ياخوي بتزين ان شاء الله
انا كان نكي خالددددددد اذا تذذكرني

التعديل الأخير تم بواسطة عبق الذكريات ; 20-07-2019 الساعة 10:34 PM

قديم 21-07-2019, 12:15 AM   #12
مخضرم نفسية
عضو نشط

الصورة الرمزية مخضرم نفسية
مخضرم نفسية غير متواجد حالياً

اقتباس:
-اه كلام جميل اخي مغسله .
-مخظرم قلبي ما يطاوعني اسوي كذا اشفق عليها واقول ايش ذنبها تتزوج واحد مثلي عليل النفس رغم اني انفذ جميع طلباتها ولا ازعجها بشي بل بالعكس مظهري امامها الحمل الوديع المطيع ودائما احاول تجاهل كلماتها القاسيه علي أو تصرفاتها .
- اخي كذا و كذا اوهامي متعلقه بوسواس المخاوف اخاف واتوهم المرض الفصل من الوظيفه مثلا اخاف على بنتي ومستقبلها اخاف على عيلتي
وإذا اصابني القلق ادخل بنوبة اكتئاب وذعر حاده انسى بها لذيذ النوم تنسد شهيتي للطعام والشراب الشعور بغصه ورغبة تقييئ اسهال مستمر خفقان قلب الشعور الدائم بالبرد عدم التفاعل لذلك حينما تراني هكذا لك أن تتخيل شعور المحيطين بي اول زواجي كنت مخفي عنها الموظوع إلا بعد ثلاث اشهر من الزواج كنت ميه ميه وما أخذ اي علاج وكنت قد انتهيت من كورس علاجي سيروكسات ٤٠ملج لمدة سنه بعد ثلاث اشهر زواج عدة والأمور تمام إذ بنوبة قلق تداهمني قاومت إلا أني عجزت لما تجي تسألني وشبك احبس دموعي وما تشوفني إلا طريح الفراش عند هاذا بدأة تتأفف مني ونظراتها لي نظرات المنزعجه تظنني اتجاهلها لا تدري ان بداخلي جروح غائرة تنزف ذهبت لأمي قلت لها امي سأطلق زوجتي وارجعها بيت ابيها لا استطيع تحمل مسؤليتهم كان نوبة قلقي متعلقه عن مصير عائلتي وكيف أعتني بهم كانت زوجتي بحملها الاول بالأشهر الاولى قالت لي امي توكل على الله انت مو مسؤول عنهم الله يتولاك ويتولاهم فكرة الطلاق شيلها من عقلك قلت طيب بعد ٤ ايام رظخت لأمر الواقع وأدركت ظرورة عودتي للعلاج فرجعت له ذهبت لطوارئ النفسيه حسبي الله عليهم اهملوا حالتي ولم يعطوني مهدي واعطوني علاجي سيروكسات ومعروف عمل العلاج النفسي بطيئ ويحتاج بناء مع وقت طبعا اخذت علاجي ورحت البيت وقد اوصاني الطبيب اني لازم اصارح زوجتي بحالتي اتيت البيت التقيت بها كانت دموعي تسبق كلماتي قلت لها انا لدي مرظ نفسي قلق اسمه أو إكتئاب يجي لأي أحد وهذه الدنيا أنا آسف بس هذه حال الدنيا سارت تبكي معي قلت لها لن أجبرك بالعيش معي انا مريض إذا اردتي الرجوع لوالدك فلكي هاذا ولكي كل شي لم ترد سوى الدموع قلت لا اريد اتعبك معي هذه الحقيقه تعالجت قبل ما اتزوجك وتعافيت تماما كان عندي رهاب وقلق وتعافيت ما ظنيت انتكس وقلت انا يصرف لي علاج قالت لا بالله لا تأخذ علاج كانت معارضه بشده الفكره وكانت تجيب لي مقاطع عن الاسترخاء ومقاطع التنفس تظن انها تخفف عني هههههههه طبعا هذه شي اعذرها عليه فهي لا تعرف مدى اثر القلق ونوبة الهلع المدمره كنت اسايرها فقط وبدأة تتقبل كوني اخذ علاج نفسي وتتقبل الموظوع شيئا فشيئا

اه يا ناس احد صبر مثل صبري يقولي عشان اعرف انا لااظن بالدنيا احد عانا قد ما عانيت

طبعا من عمر ١٥ سنه إلى الان عمري ٢٧ سنه معانات وقبل الزواج كنت اغرق بجحيم من المعانات النفسيه كوني لم ابدأ بالعلاج إلا وعمري ٢٤ سنه ١٠ سنوات من عمري بلا علاج كنت اهيم بوجهي بالشوارع من سطوت القلق كانت تظيق بي الوسيعه ولا أجد مهرب فقد البصر بسبب السهر والبكاء دخلت بشي اشبه بالغيبوبه بعد شهر متواصل من القلق

سبب عدم سرعتي بتلقي العلاج يعود لعدت اسباب
الجهل بماذا يحصل لي
اني كانت تجيني نوبات متطعه وغير مستمره بالعاده تأخذ من اسبوع إلى شهر واعافى منها تلقائي إلا أني ابقى قلق بشكل اخف يعني

طبعا الحمد لله اني قدرت اكمل الجامعه

لأن لي سنه من الزواج ولدي مولود اتمنى اكون افدت اليائس من قصتي فالله قادر يغير حالك من حال لحال بس لا تيأس وخلي عندك أمل بالله ترا مهما كان عندك ذنوب ربك بيعذرك ويأجرك كمان لأنك مريظ نفسي الله يقبلك باللي فيك انت عبده كان يقدر يخلقك صحيح معافى بس هو يحبك كذا يحبك بأهاتك يوم الناس يكركرون وبكائك يوم الناس يظحكون وبأحزانك يوم الناس يسعدون وبهموك يوم الناس يغرقون بتفاهاتهم

صدقني ربنا يقبل باللي فيك حتى لو كنت غرقان ذنوب وامراض ترا ربي مو محتاجك بشي بس لنفسك اصبر عشان تنجوا من عذابه نار جهنم

عارف انك تتوب وتنتكس وهذه ديدنك استمر موت ونته تحاول هذه يكفيك المهم لا تستسلم

شكرا للجميع
والله اني مقدر وضعك ومريت بااصعب من هذي الظروف انا حبيت اخفف عنك بس لكن الان تذكرت هذا الحال انه صعب جدا والمريض لايستطيع التحكم في مشاعره وعاطفته من شفقه كبيرة على من حوله المهم مااقول الا الله يرفع عنك وعننا. ويشفينا جميعا ويصلح الحال بااسألك ايش العلاج الي تاخذه وهل جربت بروزاك لفترة طويلة وهل تعاني من ذهان ام اكتئاب فقط على فكرة مريت بااسوء من ظروفك مع زوجتي واتذكر كيف كنت اشفق عليها والوم نفسي وانتهت اخيرا بالطلاق بعد عذاب من اعراض الانفصام والاكتئاب الهوسي ثنائي القطب هذا غير ضغوط الديون والاهل وغيرها ومانقول الاقدرالله وماشاء فعل هديء منوروعك فلست الوحيد

التعديل الأخير تم بواسطة مخضرم نفسية ; 21-07-2019 الساعة 12:29 AM

قديم 27-08-2019, 05:31 PM   #13
أفتخربإسلامي
عضو نشط

الصورة الرمزية أفتخربإسلامي
أفتخربإسلامي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساكن مشاهدة المشاركة
اولا مامعنى انك تتناول دواء
هل الدواء لم يات بمنفعة لك
وباتاكيد هو لم ينفع والدليل لازلت تشكو

ثانيا الانسان لا يحب ان يتعامل مع الشخص الضعيف ابدا
لانه اصلا كائن ضعيف جدا ولا يحب ان يتعامل مع شخص اضعف منه
حتى انت ربما لا تود التعامل مع شخص اضعف منك او انا تعتقد انه اضعف منك
الله سبحانه وتعالى بعزته وبجلاله عذر المريض فكيف نحن إلي أصلنا من تراب وراجعين للتراب ما نعذر المريض بحجة إنه أضعف منا
الإنسان مفطور على حب الخير وربنا سبحانه وتعالى قال ( قد أفلح من زكاها )
يعني الي يساعد الضعيف ويقف معه هذا يكون عمل طاعة عظيمة يحبها ربنا ويرضاها وقد أفلح إن شاء الله