المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة الطب العام والإستشارات الطبيه

عيادة الطب العام والإستشارات الطبيه للاجابة على استفساراتكم في مجال الطب الباطني وطب الاورام ..الدماغ والاعصاب، الصدر، الحساسية والمناعة، القلب والاوعية الدموية، الدم والاورام، الكلى، السكري والغدد الصمم، الامراض المعدية، الروماتيزم والمفاصل، الجهاز الهضمي والكبد

الاكتئاب النفسي

أخواني أخواتي الكرام والله أنه موقع أكثر من رائع سأشرح معاناتي مع الإكتئاب وأنا أبدأ السنة الإخيرة من التعليم العام الثانوية العامة كنت كثير أفكر في نتيجة الثانوية العامة لما

قديم 01-08-2010, 11:37 AM   #1
أرض الله
عضو نشط

الصورة الرمزية أرض الله
أرض الله غير متواجد حالياً

الاكتئاب النفسي

أخواني أخواتي الكرام والله أنه موقع أكثر من رائع سأشرح معاناتي مع الإكتئاب وأنا أبدأ السنة الإخيرة من التعليم العام الثانوية العامة كنت كثير أفكر في نتيجة الثانوية العامة لما بدأت الدراسة وبدينا في أخذ الدروس كنت أجلس في الفصل وأنا ما مستوعب شئ أرجع البيت أحاول أقرأ ما أخذته ولكن ما أستوعب شئ أحاول أحفظ ما أقدر أحفظ حتى أقرأ جملة مكونة من خمس كلمات مائة مرة ما أقدر أحفظها أنتهت الثانوية العامة بنسبة 50% بالرغم كنت أصنف من الثلاثة الأوائل في الفصل سجلت في كلية خاصة على نفقة والدي ونفس الحالة ما أقدر أستوعب أي شئ أقرأه خرجت من الكلية وبعد ستة أشهر وفقت بحمد من الله تعالى في وظيفة مناسبة ولكن كنت مضايق لأن طموحي ما هذا كان طموحي كان دراسة الطب ولكن قدر الله وما شاء فعل أنخرطت في العمل ولكن بين فترة وأخرى أحس بخوف ما عارف مصدره في هذه الفترة أفقد التركيز يعني لو كان يكلمني شخص معين أحس كأني أتوهم أن هذا الشخص جالس يكلمني ما أقدر أغسل أسناني ما أقدر أستحم أحس تعبان كثير أحس ينخفض عندي السمع لما أكون في الوظيفة أحس أني ما أنجزت عملي بالرغم أني في الحقيقة قد أنجزته تستمر معي هذه الحالة أسبوعين أحس بالذنب أحس وكأني أرتكب خطأ مع الناس المهم أحاول أقاوم هذه الحالة عشان ما أفقد الوظيفة بعد عشر سنوات عرضت حالتي على أخصائي أمراض نفسية ومن خلال مقابلتي له قال أني أعاني من الإكتئاب وصف لي ريميرون 30 نصف حبة في اليوم وإيفكسور 75 حبة في اليوم الحمد لله حسينت فيه تحسن فبعد فترة زاد الريميرون إلى حبة في اليوم وإيفكسور حبتين أستمريت آخذ العلاج عشرة أشهر وبعد العشرة تحسنت مائة بالمائة سجلت في كلية خاصة على حسابي السخصي لدراسة المحاسبة وتفوقت في الدراسة حصلت على إمتياز في السنة الأولى كنت أستوعب كل المحاضرة أرجع البيت ما أذاكر أيام الإمتحانات ما أذاكر لأني مستوعب كل ما كنت آخذه عن طريق المحاضرة بعد العشرة الأشهر اللي تحسنت فيها مائة بالمائة قرر الدكتور خفض الريميرون إلى نصف حبة والإيفكسور إلى حبة رجع الإكتئاب من أول مقابلة مع الدكتور التي قرر فيها خفض العلاج جاءني شك خلاص أنا رايح أخفض العلاج تدريجياً عشان ما أستخدم العلاج إذن بيرجع الإكتئاب وفعلاً رجع الإكئئاب حاول الدكتور أن يرجع الريميرون إلى حبة والإيفكسور إلى حبتين ولكن دون فائدة عملت أربع كورسات صدمة كهربائية ولكن دون فائدة الآن أكمل السنتين والنصف وصلت جرعة العلاج حبتين ريميرون وأربع حبات إيفكسور وثمان حبات تفرانيل بعد رجوع من رجوع المرض الآن بادي أشعر وكأنه فيه تحس ولكن بسيط أرجو إفادتي عن الأسئلة التالية :
س1 هل السبب الرئيسي لرجوع المرض هو أني فكرت أني أخفض العلاج عشان أتوقف عنه نهائياً في المقابل أن المرض يرجع ؟
س2 المشكلة الآن اللي عندي هي فقداني عملية الإستيعاب وعدم الشعور بتغيرات الحياة لا في الحزن ولا في الفرح هل يوجد علاج فعال غير العلاج الذي أتناوله حالياً ؟
س3 التحسن الذي حاس به هو لما كان الدكتور يرفع جرعة العلاج أحس حرقان في وجهي شديد والآن أختفى نهائياً وكنت أحس أن رأسي منقبض وبطني منقبض حتى لا أستطيع أن أتسير وكنت أعرق كثير حتى وأنا أسبح أخرج من المسبح وأنا عرقان حتى ولو كان الجو بارد الآن أحس إنقباض الرأس والبطن خف بكثير وأستطيع أن أتسير والعرق زال تماماً هل وكنت أحس بإنقباض في الإذن يعني فتحة الأذن أحسها ضيقة وأحس إنقباض في أسناني والآن أحس فتحة الأذن متوسعة كثير وإنقباض الأسنان زال نهائياً هل هذه الأعراض تدل على أني جالس أتحسن من المرض ؟
المصدر: نفساني

قديم 05-08-2010, 02:36 AM   #2
حسن 2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حسن 2010
حسن 2010 غير متواجد حالياً

هلا اخوي ارض الله
سلامتك وماتشوف شر ويشفيك ربي ويشفينا ويشفي جميع المسلمين 00
الانتكاسه اللي جتك بعد ترك الدواء هاذي صارتلي بعد تركي ادواء نفسك 00 بس الغريبه انك ماتحسنت وقاعد تاخذ كميات كثيره من الحبوب ياليت اذا جا موعدك معا الدكتوري تخليه يغيرلك علاجك الرئيس اللي هو الافكسور ناقشه يمكن تتحسن معا علاج ثاني والله اعلم 00 اما احساسك بتعرق والحراره بالوجه هاذا من الدواء النفسي وشي عادي 00

قديم 07-08-2010, 12:12 PM   #3
أرض الله
عضو نشط

الصورة الرمزية أرض الله

مشكور أخي حسن 2010 هل أعراضك مشابهة لأعراضي أي ما تقدر تستوعب وماذا عن الريمرون ؟

قديم 08-08-2010, 10:00 AM   #4
أرض الله
عضو نشط

الصورة الرمزية أرض الله

أنتظر ردك أخي حسن 2010 مع العلم بأني لما صارت الإنتكاسة ما توقفت عن العلاج بس الدكتور قرر خفض العلاج بالتدرج حتى أوقف عن إستخدام العلاج .

قديم 09-08-2010, 12:49 AM   #5
حسن 2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حسن 2010
حسن 2010 غير متواجد حالياً

هلا اخوي ارض الله
سؤالك عن اعراضي مشابهك لي اعراضك 00 نعم قليل بس انا مشكلتي الاساسيه علي طول متوتر وانا اول ما استخدمت العلاج استخدمتها لستة اشهر بعدين وقفت علي نصائح الطيب ورجعت نفس زمان وزياده شوي ورديت استحدم العلاج لحد الان وكل ماغيلي اللعلاج استفيد منه لمدة سنه او اقل بشوي ويغيرلي بدواء انا صارلي اعالج 5 سنوات مانوعت كثير يمكن اربعه ادويه والحمدلله ماشي الحال لحدا ما 000
وعن الريمرون والله مااعرفه 00 انا استخدم دواء رائيسي للكتئاب مثل السيروكسات او الزولفت مثلن ومعاه دواء مساعد اللي هو الزانكس 00 وسلامتك اخوي ارض الله

قديم 09-08-2010, 11:11 AM   #6
أرض الله
عضو نشط

الصورة الرمزية أرض الله

مشكور أخي العزيز حسن 2010

قديم 03-12-2010, 08:51 PM   #7
بنت النهرين
عضو جديد

الصورة الرمزية بنت النهرين
بنت النهرين غير متواجد حالياً

thank you for ur nice job