المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > المنتديات الإسلامية > ملتقى الفتاوى والأحكام الشرعية

ملتقى الفتاوى والأحكام الشرعية يهتم بالفتاوى الشرعية واحكام الدين الإسلامي المستمدة من القرآن الكريم ومن السنة النبوية والمنقولة عن علماء أهل السنة والجماعة السائرين على منهج السلف

ارجوكم انصحوني

السلام عليكم ابغى استشير اهل الدين ... عن صلاه الاستخاره طبعا الكل عارفه بس انا عندي شي محيرني يعني انا دعيت الله ان يرزقني برجل

قديم 26-10-2011, 04:54 PM   #1
نجوم لامعه
عضو نشط

الصورة الرمزية نجوم لامعه
نجوم لامعه غير متواجد حالياً

ارجوكم انصحوني

السلام عليكم ابغى استشير اهل الدين ... عن صلاه الاستخاره طبعا الكل عارفه
بس انا عندي شي محيرني يعني انا دعيت الله ان يرزقني برجل فيه مواصفات والحمد لله ربي سهله لي طبعا اهلي سالوا عنه والحمد لله طلع طيب وموافق على بعض الطلبات المهم صليت استخاره وحلمت بحلم انه ماء من العين صافيه تصب في خزان البيت حقنا المهم مشيت امور خطوبتي حلوه ولما جينا لمعامله الاوراق صايره في رفض حاول وحالو مافي فايد ه صليت مره تانيه الاستخاره انا ماعندي مانع من الزواج من هذا الرجل بس احس انه احيانا يجيلي ضربات بالقلب ولما اقول لااهلي كذا يقولوا اتعوذي من الشيطان وسيبي الوسوسه ويذكروني بالعمر وبان الوحده مالها الا جوزاها وان الرجال مايكونوا كاملين وارتاح من كلامهم بس لما نبدا في موضوع مره تانيه يصير بطي ومتلكلك ايش رايكم ابطل في الموضوع ولا اصمم وادعوا الله ان يتممه لي بالله ابغى اراكم في هذا الموضوع
على فكره مو اول مره يصير لي زي كذا تقريبا على كل خطيب يتقدم
رحت عند الشخ في البدايه تعبت بس الحين احس اني طيبه ياريت اهل الدين والخبره يدلوني تحياتي
المصدر: نفساني

قديم 26-10-2011, 05:04 PM   #2
بسمة الغد
نائب المشرف العام سابقا

الصورة الرمزية بسمة الغد
بسمة الغد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

مساء الخير اختي
ستقوم الاخت ام عمر بالرد على استفسارك
في حال تواجدها ....

قديم 26-10-2011, 09:57 PM   #3
واثقة بالله
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية واثقة بالله
واثقة بالله غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

أهلا بك أختي نجوم لامعة ,, أسأل الله أن يتمم أمرك على خير ويبارك لكما ..

بالنسبة للرؤية بعد صلاة الاستخارة فاليك الفتوى :

السؤال

استخرت الله عز وجل في أمر الزواج بفتاة لا أعلم عنها الكثير، ثم بعد النوم رأيت في ثلاث مناسبات أن أشخاصا ينصحونني بعدم الزواج منها، فهل أعتبر هذا نتيجة الاستخارة؟ أم من عمل الشيطان؟.

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فليس من تخصصنا في الموقع تأويل الرؤيا وتعبير الأحلام، وقد سبق في فتاوى سابقة أن بينا أن الرؤيا بعد الاستخارة لا يعول عليها ولا يبنى عليها حكم،

والاستخارة مستحبة عند الإقدام على أمر لا يعلم الشخص وجه الصواب فيه، كما تقدم في الفتوى رقم: 51040.

وإذا صليت صلاة الاستخارة فالخير ـ إن شاء الله تعالى ـ فيما حصل بعد ذلك من زواج، أو عدمه، وراجع في ذلك الفتوى رقم: 80674.

والعمل بالاستخارة لا يتوقف على رؤيا في المنام ولا علاقة بين الأمرين،

ولا يشترط لصحة الاستخارة أن يرى المستخير رؤيا بعدها،

والراجح من أقوال العلماء أن المستخير لن يفعل بعد استخارته الصادقة المستوفية لشروطها إلا ما فيه خير له بغض النظر عما سيراه من رؤيا بعد الاستخارة
ولو رأى شيئاً فإنه لا يبني عليه حكم عملي ديني، أو دنيوي،

وراجع في تفصيل ذلك الفتاوى التالية أرقامها: 11052، 26141، 18807، 47247، 34394، 64112، 1775.

والله أعلم.

وأرى أن تستمري مع زوجك ان كنتي رضيتي دينه وخلقه ولاتلتفتي للمنامات والوساوس ..

فقد قال صلى الله عليه وسلم ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير ) رواه الترمذي وغيره.

وطبيعي يحصل لأي فتاة في هذه الفترة الشعور بالانقباض والقلق لانها مقبلة على حياة جديدة ولكن سرعان ماتزول ان شاءالله هذه مع العشرة وبعد الزواج وتبدأ الالفة والمودة والرحمة التي جعلها الله بين الزوجين ,,

دعي الامور تسير فطالما أنها ماشية فهي على خير باذن الله ,, وان تعسرت فتكون قد صرفت عنك ,, أنت افعلي الأسباب وتوكلي على رب العباد ..

وبالنهاية الزمي الدعااء والاستغفاار وداومي على قراءة سورة البقرة ,,

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( اقرؤا سورة البقرة فان أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها

البطلة ) والبطلة : هم السحرة

التعديل الأخير تم بواسطة واثقة بالله ; 26-10-2011 الساعة 10:00 PM