المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

موضـوع يفيد موسوسين الموت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كيف حال الجميع ان شاء الله تمام الله يبعد عنا الهم والضيق يارب كنت اتمشى في المواقع

قديم 12-12-2012, 06:58 PM   #1
غــــريـبـــه
عضو نشط

الصورة الرمزية غــــريـبـــه
غــــريـبـــه غير متواجد حالياً

موضـوع يفيد موسوسين الموت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
hqac7ff8kzd8xuamlu2.
كيف حال الجميع ان شاء الله تمام الله يبعد عنا الهم والضيق يارب

كنت اتمشى في المواقع وانا اتمشى لقيت لكم موضوع رائع قلت لازم انقله لكم موضوع يفيدنا
اتكلم عن اللي يحس باحساس الموت وانا مهم وهذا الاحساس متعبنا ولازق فينا اربع وعشرين ساعه

طولت عليكم تفضلو

ix6sfk7cc15bk6o3qbzb

أول شي: أحب أوضح أن الموضوع عبارة عن قصة وعبرة وتنبيه وتوضيح وكل شي ..
القصة وربي الشاهد علي أنا وقفت عليها شخصياً ..

الموضوع اللي بتكلم عنه هو ( الوسواس )
اللي كثير منا مايعرفه أن الوسواس مرض خطير جداً إذا ما حصل الشخص على العلاج المناسب له
وإنه سبب رئيسي في حالات الاكتئاب وانفصال الشخصية والجنون ويصل إلى حد الانتحار .!

طيب يا جماعة وشرايكم أقولكم قصة هالرجال وبعدين نتكلم عن مرض الوسواس بشكل أكثر تفصيل..
بسم الله نبدا السالفه ..

هذا طول الله عمركم على الطاعة ..
ولد توه متوظف وماله إلا فترة بسيطه كم شهر ويالله لك الحمد مستانس بهالوظيفه وجالس يخطط للمستقبل ويحاول يشتري نواقصه اللي كان محتاجها مع أول راتب له ..
مالكم في الطويله اللي اقصده الولد كان مستانس بهالوظيفه اللي هو فيها وبعد كذا شهر الولد بدا يتغير
كان بدا ما يحس بطعم الحياة يعني يقوم من النوم للدوام للبيت وساعات يطلع وساعات ابد يجلس يقول ماعد صرت أستمتع بأي شيء لا تلفزيون لا تلفون لا طلعات ولا جيات ولا أي شي ولا حتى سواليف مع الأهل ولا الشباب ..
اللي سبب له هالشيء أنه فقد شخص عزيز على قلبه ومتعود عليه وكان يجلس معه أكثر من 5 ساعات باليوم يمكن .. ( قريب له )

ويقول مع دخول شهر ذي الحجة جاني خوف غير طبيعي وتفكير جنوني يقول كان قلبي يدق أكثر من 100 نبضه في الدقيقه !!
ويحس أنه بيموت قريب .!
صار يفكر وشلون بموت بتجيني سكته ولا جلطه ولاحظوا انه شاب ويفكر كذا .!" الأعمار بيد الله"

يقول عشت في رعب غير طبيعي وكل ما قمت من النوم أحس أنه آخر يوم لي .!
تمر الأيام والخوف مره يزيد ومره يخف حتى قربت بداية السنة الجديده وجاه خوف يقول خلاص منيب عايش لبداية السنة الجديده !

وبعد ما دخلت السنه الجديده جاه خوف ثاني قال منيب عايش الى عاشوراء !.

جاء عاشوراء وانتهى والولد راح عنه جزء كبير من الخوف اللي كان عايشه .!
والسبب بعد الله خلال الفترة الماضية من بداية دخول هالخوف له إلى الأيام هذي سوى هالأشياء :
- ( والدته ) كانت تقرا عليه يومياً.
- راح لشيخ يقرا عليه يحسب أن فيه عين.!
- راح لمستشفى وقالهم عن اللي فيه وعطوه دواء مضاد للوسواس والاكتئاب.!

الحين حالة الولد أفضل بكثير جداً من أول والحمدلله ..
وياليت تدعون له : )

طبعا اللي ودي أقوله أول شيء الواحد منا لا يكتم أي شيء بنفسه ولا يجلس يخبي اللي فيه عن أهله بالخصوص ولازم يقولهم كل شي ولا يملاء قلبه بالهموم والخوف والوساوس ..

ثاني شيء ياليت كل واحد فينا يحافظ على أذكار الصباح والمساء ويكون له ورد من القرآن يومياً.

ثالث شيء لو جالك وسواس أو اكتئاب لا تستحي أو تخاف ورح للدكتور وراح يصرف لك العلاج المناسب اللي بعد إذن الله راح يفيدك كثير.

انتهت القصه والحين أبي أتكلم عن مرض الوسواس القهري

أنا أحب إذا كنت بتكلم عن مرض أحب في البداية أتكلم عن أعراضه عشان أعرف هو فيني أو لا
وراح أختصر لكم بعض أعراض الوسواس:

قبل ما أقول لكم الأعراض ودي أسوي تقسيمه بسيطه الوسواس القهري ينقسم في الغالب إلى قسمين وسواس يختص بالأفعال مثلاً تلاقي الشخص جالس يتوضأ وشوي يقول انا غسلت يدي ولا لاء ؟!
وبعدين يقول برد ارجع اعيد الوضوء من جديد أخاف ربي مايقبل وضوئي وبعدين مايقبل صلاتي وبعدين أدخل النار .! << شوفوا وين الوسواس يوصلهم ؟! فاحمدوا الله ..

وفيه نوع ثاني من الوسواس وهو وسواس الخوف من الأمراض والموت وفيه مثلا تلاقي الشخص يعوره راسه فتبداه الوسواس .. يقول مثلا هالوجع اللي فيني اكيد انه ورم وضاغط على دماغي واكيد انه ورم سرطاني واكيد انه سرطان خبيث وجالس يضغط على دماغي وراح ينتشر وراح أموت .!
يعني شوفوا كيف الوسواس القهري من ألم رأس بسيط عادي وصله إلى السرطان والموت .!
شفتوا خطورة هالمرض .!؟

الحين بتكلم عن الأعراض ولأن الموضوع طويل فـ راح أختصر على النوع الثاني من الوسواس لأن صاحبنا اللي في البداية تعرض له ومابي أطول عليكم أكثر من كذا وإذا شفت الموضوع مهم راح أنزل موضوع عن النوع الأول من الوسواس ..

أعراض وسواس الخوف من الأمراض والموت:

• تلاقي الشخص يجي عنده خوف من الموت أثناء الليل.!
• تجي عنده هالفكره راح أموت ومحد عندي.!
• تلاقيه يقول إذا صار كذا راح أموت مثلا لو صارت زحمه في الطريق راح أموت .!
• إذا ولدي غاب عن المدرسه راح أموت ، إذا بنتي صاحت راح أموت.!
• وش بيصير لعيالي لو مت .!
• تلاقيه تجيه هالفكره إن الإنسان يشعر إذا اقترب الأجل.!

طبعاً هذي جزء من أعراض هالمرض الخطير اللي يخلي الإنسان ميت وهو بأتم صحة وعافيه جسدية .!

الحل لمثل هذي الأمراض أن الشخص المصاب بهذي الأعراض يقر داخل نفسه أنه إنسان فعلاً مريض ويحتاج للعلاج ..

وهذي أول خطوة صحيحة نحو العلاج ..
لازم يعترف الشخص بداخلة أنه مريض وأن اللي فيه مرض وله علاجه والحمدلله العلاج سهل وصحيح أنه مدته ممكن تكون طويلة شوي لكنه موجود ..

والمشكلة الأكبر إن الشخص المصاب بالمرض هذا يبي حل سريع جداً لهذي الأفكار والوساوس وكل العلاجات المستخدمة لمثل هذي الحالات لازم تاخذ فترة من أسبوعين إلى ثلاث أسابيع عشان تبدا مفعولها ..
لكن الشخص إذا اقتنع في البداية انه مريض فهالشي راح يخفف عنه كثير..

- اختيار الشخص للطبيب المعالج شيء مهم لأنه مو كل طبيب نفسي بنفس مقدرة الطبيب الآخر..
لكن صدقوني زيارة الطبيب النفسي شيء مهم جداً وخاصة في هالزمن هذا ..

- فيه علاج اسمه CIPRAM 20ml هذا يستخدم لمثل هالحالات وزي ما قلت لكم يحتاج العلاج من أسبوعين إلى ثلاث أسابيع حتى تتحسن الحالة وطبعا العلاج لازم يوصف تحت إشراف الطبيب المختص.

- والأهم من هذا كله الاعتماد على الله سبحانه وتعالى وقراءة أذكار الصباح والمساء والاستعاذة بالله من شر الشيطان الرجيم ووساوسه.

يستفاد من الموضوع:
* الموضوع حاولت اختصره في نقاط ماقدرت فياليت تقرونه حبه حبه وتستفيدون منه
وتأكدوا يمكن تلاقون ناس عايشين هالخوف ومادرينا عنهم لأنهم يتصفون بصفة سيئة وهي الكتمان!

hkhrd92d93z6eszd5b3o

منقووووووووووووووووووووول

دعواتكم `111`1``111`1`
المصدر: نفساني

قديم 12-12-2012, 09:00 PM   #2
ام ساره*
عضـو مُـبـدع
يارب اسعد قلبي ♥

الصورة الرمزية ام ساره*
ام ساره* غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

قد قريت هالموضوع
وهالمواضيع الي نثل كذا تريحك شوي وبعدين يرجع الوسواس
انا دخلت دوره لعلاج الوسواس ويوم بديت العلاج طبعا العلاج سلوكي
وصار يهجمني بشده ودخل بكذا وسواس وانا مطنشه لكن صار يهجمني بالاعراض الجسديه بقوه
خصوصا الرجلين شي مو طبيعي نغزات وبروده وشي زي الوخز بالابر اشكال والوان الاعراض الي تجيني
حتى الاستاذ تبع الدوره اعطانا ايحاء نسمعه قبل النوم لما اسمعه تجيني نفس اعراض واحاول اطنش لكن يشتد علي لين اوصل لنص المقطع وانام
الله يشفينا بس يارب

قديم 12-12-2012, 09:23 PM   #3
غــــريـبـــه
عضو نشط

قد قريت هالموضوع

صحيح كلامك نرتاح شوي وبعدها نقعد نوسوس لكن ربك يعين الله يعينا

والله العظيم سالفه النغرات والبروده اللي في الرجلين اتعبتني وكنت اخااف كانت معي من سنين
بس طنشت وانا ادري ان سالفه التطنيش صعبه لكن من كثر ماتجيني تعودت عليها وصرت مااهلع ولااتفاعل معها واختفت بس ترجع كم مره بس مااعطيها وجه

الوخز بالابر هذي اعرفها تجيني بعد مع حراره بالجسم حتى الان احس فيها هذي ماادري وش سالفتها

الله يشفينا ويطول في اعمارنا بطاعته

قديم 12-12-2012, 10:54 PM   #4
ام ساره*
عضـو مُـبـدع
يارب اسعد قلبي ♥

الصورة الرمزية ام ساره*
ام ساره* غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غــــريـبـــه مشاهدة المشاركة
قد قريت هالموضوع

صحيح كلامك نرتاح شوي وبعدها نقعد نوسوس لكن ربك يعين الله يعينا

والله العظيم سالفه النغرات والبروده اللي في الرجلين اتعبتني وكنت اخااف كانت معي من سنين
بس طنشت وانا ادري ان سالفه التطنيش صعبه لكن من كثر ماتجيني تعودت عليها وصرت مااهلع ولااتفاعل معها واختفت بس ترجع كم مره بس مااعطيها وجه

الوخز بالابر هذي اعرفها تجيني بعد مع حراره بالجسم حتى الان احس فيها هذي ماادري وش سالفتها

الله يشفينا ويطول في اعمارنا بطاعته
اللهم امين

من جد نفس الاعراض خصوصا الحراره بالجسم وتعبت من كثر التطنيش
طول اليوم على اعصابي

قديم 13-12-2012, 03:51 AM   #5
حبيبي زوزي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حبيبي زوزي
حبيبي زوزي غير متواجد حالياً

هلا و الله غريبه وين الغيبه
موضوعك جداً رائع

تدرين انا اليوم الي ما يجي فيه الوسواس اوسوس كمان هههههههه افتقدة صرت

قديم 13-12-2012, 01:39 PM   #6
غــــريـبـــه
عضو نشط

صحيح رحمتك ارجو التطنيش صعب لكن بأذن الله الشفاء قريب
هلا حبيبي زوزي كيف حالك
غبت بسبب الاحساس اللي دوخني وش اسوي والله الاحساس تعبني لازق فيني مااقدر افتك منه لكن ربك يعين
تدرين انا اليوم الي ما يجي فيه الوسواس اوسوس كمان هههههههه افتقدة صرت

حلوه تفقدينه انتي وفيه ومخلصه للوسواس يازوزي نبي نعطيك وسام وترقيه بعد كذا الموسوسين ولابلاش هههههههه
انا لو يروح عني ماراح افقده ولاشئ بالعكس ابصير نذله ولاافقده فرقاه عيد والله الظاهر نبي ننهبل كلنا بسببه ههههههههههه
الله يعين ويطول اعمارنا على طاعته